|

توصيات لدوري أبطال آسيا .. 

الكاتب : الحدث 2022-02-14 01:51:48

 قدمت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثلاث توصيات للعمل بها في نسخة 2022 من دوري أبطال آسيا الحالية أو نسخة 2023 المقبلة، حيث ستكون حيز التنفيذ متى ما صادق عليها أو أي منها المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في العام الحالي أو المقبل.
وعلمت "الاقتصادية" أن لجنة المسابقات قدمت مقترحا بدمج أندية الغرب مع الشرق وأن يسمح أن يلتقوا ابتداء من دور الـ16 مباشرة بعدما كانوا يلتقون خلال مواجهاتهم من نسخة 2008 في المباراة النهائية فقط.
كما تضمنت التوصية الثانية مشاركة ستة محترفين أجانب في المباراة الواحدة من بينهم لاعب من قارة آسيا بنظام «5 + 1»، فيما تضمنت التوصية الأخيرة السماح بتسجيل عدد مفتوح من اللاعبين الأجانب حسب نظام كل دولة.
وتنطلق الأدوار الإقصائية في البطولة يوم الثامن من آذار (مارس) المقبل، على أن ينطلق دور المجموعات في السابع من نيسان (أبريل) المقبل.
ويشارك في النسخة الجديدة الهلال حامل اللقب وبطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ووصيفه الشباب إضافة إلى الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين بشكل مباشر في دور المجموعات، فيما يخوض التعاون الذي حل بدلا من الاتحاد وفشل في حصوله على الرخصة الآسيوية في الأدوار التمهيدية الإقصائية من البطولة.
وجاء الهلال في المجموعة الأولى بجانب الريان القطري، الاستقلال الطاجيكي وفريق يحدد لاحقا من الأدوار الإقصائية، الشباب في المجموعة الثانية بجانب الجزيرة الإماراتي، مومباي الهندي، والقوة الجوية العراقي، فيما حل الفيصلي في المجموعة الخامسة بجانب السد القطري، الوحدات الأردني وفريق يحدد لاحقا من الأدوار الإقصائية.